الدكتور أبو لحوم يلتقي وزير النقل ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم اليوم، وزير النقل عبدالوهاب الدرة ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد إسحاق.

جرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بعمل المؤسسة والسبل الكفيلة بدعمها لتنفيذ الخطط المقرة للعام الحالي، والجهود التي تبذلها المؤسسة لإعادة استقبال سفن الحاويات عبر ميناء الحديدة.

وخلال اللقاء، أكد نائب رئيس الوزراء، الحرص على دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر بما يمكنها من تأدية مهامها في تنظيم وتسيير النقل البحري عبر ميناء الحديدة.

وأشار إلى الأهمية التي يكتسبها ميناء الحديدة في خدمة الكثافة السكانية بعدد من المحافظات.. لافتاً إلى أن سعي وزارة النقل ومؤسسة الموانئ إلى إعادة استقبال سفن الحاويات عبر ميناء الحديدة سيسهم في تخفيف الأعباء عن المواطن بالدرجة الرئيسية.

وأشاد الدكتور أبو لحوم، بأداء المؤسسة خلال الفترة الماضية وحرص قيادتها على استمرار العمل رغم الصعوبات التي واجهتها والتي وصلت إلى الاستهداف المباشر للميناء من قبل العدوان.

بدوره أكد وزير النقل، اهتمام وحرص وزارة النقل، بمؤسسة موانئ البحر الأحمر والخدمات الإنسانية التي تقدمها لمعظم سكان اليمن.

ولفت إلى أن ميناء الحديدة يعمل على مدار الساعة لتوفير احتياجات الشعب اليمني رغم توقف معظم المعدات جراء قصفها وتدميرها من قبل العدوان بهدف تعطيل الحركة الملاحية بالميناء.

فيما أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، إلى أن موانئ المؤسسة تعرضت لتدمير ممنهج من قبل العدوان، لكنها مستمرة في تقديم خدمات ملاحية إنسانية بكل كفاءة ومهنية.

ولفت إسحاق إلى أن جميع العاملين في المؤسسة والموانئ التابعة لها، يعملون بروح الفريق الواحد رغم الصعوبات والتحديات الناجمة عن استهداف العدوان للمعدات والآليات والأجهزة.

حضر اللقاء مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد

الاثنين، 21 ذو القعدة 1443هـ الموافق 20 يونيو 2022

صنعاء – سبأ: