قحيم يؤكد تواصل الجهود لاستمرار تشغيل الكهرباء بمحافظة الحديدة

الجمعة، 11 ذو القعدة 1443هـ الموافق 10 يونيو

الحديدة – سبأ :
أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن ‏الجهود متواصلة بين صندوق دعم الكهرباء والسلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء، بهدف استمرار تشغيل الكهرباء بالمحافظة.

وأشار المحافظ قحيم في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هناك بوادر نجاحات في العمل المشترك أهمها تخفيف الفاقد ودعم شراء المازوت لتشغيل محطة كهرباء راس كتنيب .. موضحا أن العمل جار على مسارين من خلال رفع الوحدات ودعم المشتقات للكهرباء، وتوصيل الكهرباء للفقراء.

وأشار إلى أنه بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بتوصيل الكهرباء للفقراء في محافظة الحديد فقد تم حصر سبعة آلاف من مساكن الفقراء في مدينة الحديدة ممن لم يسبق توصيل التيار الكهربائي لمنازلهم وهو ما يمثل خطوة إيجابية لإيصال الكهرباء لهم .. مؤكدا أن نزول اللجنة الرئاسية لمعالجة وضع الكهرباء خطوة إيجابية تخدم أبناء المحافظة.

‏وأشاد محافظ الحديدة، بجهود اللجنة الرئاسية برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ودورها في العمل لإزالة العقبات وإيجاد حلول سريعة وعاجلة ومنها شراء المازوت بما يخفف من معاناة المواطنين.

وقال” نعمل مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، للوصول إلى حلول سريعة وعاجلة بهدف تخفيف معاناة السكان خصوصا خلال فصل الصيف شديد الحرارة”.

ونوه قحيم، باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصهما على رفع معاناة أبناء الحديدة، وتوجيهاتهما المستمرة لعمل كل ما أمكن من أجل تشغيل واستمرار وصول التيار الكهربائي للمواطنين